الرئيسية / عربي / القوات العراقية تصل إلى ضفة نهر دجلة

القوات العراقية تصل إلى ضفة نهر دجلة

أعلن التليفزيون الرسمي العراقي، اليوم الأحد 9 يوليو/تموز، إن قوة عراقية خاصة وصل إلى ضفاف نهر “دجلة” في مدينة الموصل القديمة.

وأشار التليفزيون العراقي إلى أن آخر معاقل تنظيم “داعش”  باتت على وشك السقوط.وقالت بدورها صحيفة “الأخبار العراقية” عبر موقعها الإلكتروني إن “قوات من دائرة مكافحة الإرهاب، رفعت العلم العراقي على ضفاف نهر دجلة في مدينة الموصل القديمة”.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية وصولها إلى ضفة نهر دجلة في منطقة الميدان بمدينة الموصل القديمة، فيما تواصل تقدمها نحو آخر معاقل تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق قوات خاصة الركن، عبد الأمير رشيد يار الله في بيان اليوم الأحد إن “قوات مكافحة الإرهاب حررت منطقة الميدان، ووصلت حافة نهر دجلة”.

أضاف بيان صادر عن الاستخبارات العسكرية العراقية أن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء الثالث التابعة للفرقة 16 تستولي على 7 قواعد لإطلاق صواريخ الكورنيت المضادة للدروع”.

كما تم العثور على الكاميرات الخاصة لقواعد إطلاق الصواريخ وعدد من مسدسات إطلاق الإشارات، وذلك في شارع “النبي جرجيس” في الموصل القديمة.

عن lamar

شاهد أيضاً

بعد 11 عاما على وقوعها..نيويورك تايمز تنشر تقريرا عن التحقيقات في احداث 11 سبتمبر و تورط السعودية فيها

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية معلومات جديدة حول تورط السعودية في هجمات 11 أيلول/ سبتمبر، التي وقعت …