الرئيسية / عربي / دبابات “تي-90” الروسية إلى العراق قريباً

دبابات “تي-90” الروسية إلى العراق قريباً

أعلن سفير روسيا في العراق مكسيم مكسيموف، أن العراق سيستقبل دبابات من طراز “تي-90” الروسية في القريب العاجل، معرباً عن الاستعداد لتزويد الجيش العراقي بمعدات عسكرية حديثة.

وقال الدبلوماسي الروسي أن روسيا ستبدأ توريد دبابات من طراز “تي-90” إلى العراق، وذلك وفقاً للاتفاق الذي تم توقيعه سابقاً، مشيراً إلى أن المحادثات حول اتجاهات أخرى من التعاون العسكري والتقني بين روسيا والعراق لا تزال جارية.

وأضاف السفير: “أعتقد أننا سنتمكن مع العراقيين من التوصل إلى الاتفاق حول مشاريع مشتركة جديدة في هذا المجال”.

وذكر أن الجانب الروسي “يقوم بتدريب الكوادر العراقية وتقديم خدمات في مجال صيانة المنتجات العسكرية الروسية”، بالإضافة إلى تصدير منتجات عسكرية إلى العراق.

وقال مكسيموف: “أكدنا دائما على أننا جاهزون لمواصلة دعمنا الشامل في تعزيز القدرات القتالية للجيش العراقي وقوات الأمن وتزويدها بالمعدات العسكرية الحديثة”.

وأشار إلى أن العراق لا يزال يعد شريكاً هاماً لروسيا في الشرق الأوسط، فهو “يسهم إسهاما كبيرا في القضاء على تنظيم “داعش”. وتخلق السلطات العراقية ظروفا مناسبة لتصفية قواعد الإرهابيين في العراق وإضعاف قدرة التنظيم في سوريا”.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونائب الرئيس العراقي نوري المالكي، ناقشا موضوع توريدات دبابات من طراز “تي-90” إلى العراق أثناء زيارة المالكي إلى موسكو، في أواخر تموز/يوليو الماضي، فيما بدأ الجيش العراقي مطلع الأسبوع الجاري التمهيد الناري معلناً بدء معركة تحرير تلعفر.

عن zahraa

شاهد أيضاً

تمهيدا لتحرير منطقة الحويجة..الطيران العراقي يلقي منشورات تحذر داعش من اقتراب عمليات الحساب

قال الإعلام الحربي العراقي إن الطائرات العراقية ألقت منشورات على الحويجة والشرقاط تحذر تنظيم داعش …