الرئيسية / عربي / الحشد الشعبي:تحرير تلعفر سينهي كامل الملف العسكري لتنظيم داعش

الحشد الشعبي:تحرير تلعفر سينهي كامل الملف العسكري لتنظيم داعش

أكد قائد محور الشمال التابع للحشد الشعبي، قائد الحشد التركماني، أبو الرضا النجار، أن تحرير مدينة تلعفر يعني الوصول إلى الحدود السورية- العراقية، وإنهاء الملف العسكري لـ”داعش”.

 وقال النجار إن: “عمليات تلعفر استراتيجية، وأهميتها تكمن في إكمال وإنهاء عمليات “قادمون يا نينوي”، مشيرا إلى أن “تحرير تلعفر يعني الوصول إلى الحدود السورية وقطع الطريق عن الدواعش، لتكون هذه المنطقة آمنة بالكامل”.

وأضاف النجار: تحرير تلعفر يعني أيضا إنهاء الملف العسكري للدواعش، لنبدأ في مرحلة جديدة”.

حول سبب تأخر إطلاق عمليات تحرير تلعفر، قال النجار إن “تأخير تلعفر جزء منه كان سياسيا يتعلق بأن سكانها تركمان من الجانبين”، موضحا أيضا أن “القطعات المشاركة في تحرير تلعفر كانت بحاجة لشهر من الراحة، بعد معارك الموصل القديمة التي استغرقت 90 يوما، وعملت فيها القوات ليلا ونهارا.

وحول سير معركة تلعفر على الأرض، قال النجار “ربما يتم اقتحام مركز المدينة خلال ساعات، فنحن على مشارف مدينة تلعفر من عدة محاور”، مشيرا إلى أن “موعد الاقتحام سيحدد خلال الساعات المقبلة من الناحية العسكرية كي لا تتم مباغتة القوات”.

وأكد النجار أن “المعركة سيتم حسمها خلال أيام، فالمحاور المختلفة حققت أهدافها”، كما شدد على عزم القوات “القضاء على الدواعش بالكامل”.

عن nashwa

شاهد أيضاً

تمهيدا لتحرير منطقة الحويجة..الطيران العراقي يلقي منشورات تحذر داعش من اقتراب عمليات الحساب

قال الإعلام الحربي العراقي إن الطائرات العراقية ألقت منشورات على الحويجة والشرقاط تحذر تنظيم داعش …