الرئيسية / عربي / القوات العراقية والحشد الشعبي يتقدمان باتجاه أحياء تلعفر

القوات العراقية والحشد الشعبي يتقدمان باتجاه أحياء تلعفر

وصلت القوات العراقية مدعومةً بقوات الحشد الشعبي، إلى مشارف ناحية المحلبية شرق تلعفر بعد تحرير 75% من الجزيرة جنوب شرق قضاء تلعفر.
وكانت القوات المشتركة قد حرّرت أيضاً أحياء التنك والكفاح الشمالي والجنوبي في تلعفر ورفعت العلم العراقي في هذه الأحياء بعد تكبيد داعش خسائر كبيرة  في موازاة ذلك أمّنت قوات الشرطة بالتعاون مع الحشد الشعبي طريقاً حيوياً شرق تلعفر لدعم القوات المتقدّمة باتجاه مركز القضاء.
وفي السياق، أكّد القياديّ في الحشد الشعبيّ هادي العامري أمس الأربعاء، أنّ التنسيق بين الحشد الشعبي والجيش وجهاز مكافحة الإرهاب في عملية تحرير تلعفر كبير جداً، مضيفاً إنّ التقدم في هذه المعركة جيّد وإنّ داعش يشهد حالة من الانكسار سببها الخلافات بين عناصره المحليين و الأجانب.
منن جهته، قال المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبيّ أحمد الأسديّ، إنّ مشاركة الحشد الشعبيّ في المعركة أساسية إلى جانب القوات العراقية المسلحة الأخرى في كلّ محاور الهجوم في تلّعفر.
وكان قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت، قد أعلن الانطلاق لتحرير منطقة البوجاسم في تلعفر ،معلناً أنّ داعش يستخدم السيارات و الصهاريج المفخخة بكثرة في هذه المعركة .
و تستمر عمليات “قادمون يا تلعفر” العسكرية والتي تستهدف تحرير كامل مناطق قضاء تلعفر الواقع شمال غرب مدينة الموصل، وكانت القوات العراقية قد حررت حيّ التنك شرق تلعفر ورفعت العلم العراقي.

 

عن lamar

شاهد أيضاً

بعد 11 عاما على وقوعها..نيويورك تايمز تنشر تقريرا عن التحقيقات في احداث 11 سبتمبر و تورط السعودية فيها

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية معلومات جديدة حول تورط السعودية في هجمات 11 أيلول/ سبتمبر، التي وقعت …