الرئيسية / سوريا / محليات / وزارة التربية السورية تقرر ارسال نصف مليون كتاب مدرسي و آلاف الحقائب الى طلاب دير الزور المحررة

وزارة التربية السورية تقرر ارسال نصف مليون كتاب مدرسي و آلاف الحقائب الى طلاب دير الزور المحررة

قال وزير التربية هزوان الوز إن “الوزارة جهزت نصف مليون كتاب مدرسي، وعشرة آلاف حقيبة مدرسية مع مستلزمات العام الدراسي”.

واوضح الوز بحسب صحيفة الوطن شبه الرسمية أن “الحقائب المدرسية ستتضمن دفاتر وأقلام وغيرها، لإرسالها إلى محافظة دير الزور بعد تحريرها من المجموعات المسلحة”.

 

وعانى طلاب وطالبات مدينة دير الزور خلال سنوات الحصار من حرمان معظمهم الذهاب إلى مقاعدهم الدراسية، وفرض التنظيم إجراءات مشددة على خروج الطلاب وذهابهم إلى مدارسهم.

وكان مدير فرع المطبوعات والكتب المدرسية بديرالزور كاسر عبدون صرّح  في شهر تموز الماضي أنه “منذ ثلاثة أعوام نستخدم الكتب المدرسية المدورة، ولم تصلنا إلى الآن المناهج الحديثة والمطورة إلى الأحياء المحاصرة بمدينة ديرالزور”.

وأضاف العبدون “يوجد لدينا نقص كبير لكتب مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي الجديد، ولم يتم إرسال أي دفعة من الكتب المدرسية”.

وعملت وزارة التربية خلال سنوات الحرب على إرسال مستلزمات الامتحانات إلى مدينة دير الزور عبر إسقاطها بحوامات الجيش العربي السوري، لتقوم مديرية تربية ديرالزور باستلامها وتجهيزها لامتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية للطلاب المحاصرين في أحياء ديرالزور الشرقية.

عن nashwa

شاهد أيضاً

بسبب شح الموارد المالية..منظمة الهلال الاحمر السوري تخفض عدد المستفيدين من خدماتها

أصدرت منظمة الهلال الأحمر في سوريا، تعميماً على فروعها في المحافظات، ويقضي بتخفيض عدد المستفيدين …